2009-04-20

- أخبار متفرّقة - أخبار متفرّقة - أخبار متفرّقة - أخبار متفرّقة - أخبار متفرّقة - أخبار متفرّقة - أخبار متفرّقة - أخبار متفرّقة

معاداة الإسلام والسامية

أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في كلمته الافتتاحية لمؤتمر مناهضة العنصرية "ديربان 2" في جنيف أن معاداة الإسلام شكل من أشكال العنصرية مثل معاداة السامية.

بان كي مون يدين الرئيس الإيراني

استنكر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وصف الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إسرائيل بالدولة العنصريّة وذلك في كلمته أمام مؤتمر "ديربان 2" المنعقد في جنيف بسويسرا، قائلا إن الزعيم الإيراني استغل كلمته لكي "يتهم، ويشق، بل ويستفز" وهو ما يتعارض مباشرة مع هدف المؤتمر. 

كلينتون تطالب بسرعة إطلاق سراح روكسانا 

طالبت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إيران بـ"سرعة إطلاق سراح" الصحفية الأمريكية من أصل إيراني روكسانا صابري التي حكم عليها بالسجن 8 سنوات في الجمهورية الإسلاميّة بتهم تتعلق بالتجسّس لصالح الولايات المتحدة.

هيومان رايتس ووتش: "حماس تقتل خصومها"

طالبت منظمة "هيومان رايتس ووتش" الناشطة في مجال مراقبة أوضاع حقوق الإنسان في العالم حركة حماس بوقف تصفية خصومها في قطاع غزة. وذكرت أن 32 فلسطينيا من أعضاء عدد من الفصائل الفلسطينية ومن يشتبه في أنهم من المتعاونين مع إسرائيل الحرب الإسرائيلية ضدّ قطاع غزة قتلوا وتعرّض عدد آخر لإصابات أدت إلى إعاقتهم. ومن جهتها نفت حركة حماس هذه الاتهامات، معتبرة التقرير "متعجّلا وغير منصف".

كاتب بريطاني يهاجم جدار الفصل الإسرائيلي

قام الكاتب المسرحي البريطاني السير ديفيد هير بمحاكاة مونولوج رصد فيه تجربة جدار برلين، لينسج على منواله حوارا آخر مشابه يقوم بأدائه ممثل واحد ويدور حول جدار الفصل الذي تبنيه إسرائيل لعزل أراضيها عن مناطق الضفة الغربية. وسيتم عرض العملين معا في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الشهر المقبل تحت اسم "برلين/جدار"، رغم أنهما قد قُدِّما في العاصمة البريطانية لندن بشكل منفصل. 

ولد عبد العزيز أول المترشحين لرئاسيّات موريتانيا

أودع رئيس المجلس العسكري الحاكم بموريتانيا الجنرال محمد ولد عبد العزيز ملف ترشّحه للانتخابات الرئاسية المنتظرة في السادس من جوان القادم. وقال النائب محمد المصطفى ولد بدر الدين المعارض للانقلاب إن "ولد عبد العزيز كما سجل اسمه قبل أكثر من ثمانية أشهر قائدا لأقل الانقلابات شرفا في التاريخ السياسي للبلد، هو اليوم أيضا يسجل اسمه مترشحا لأكثر انتخابات البلد رفضا ومقاطعة، وأقلها شرفا ونزاهة، بحكم أنه ينظمها لوحده، ويضبطها على مقاسه، ويحدّد لاعبيها ومتسابقيها على طريقته". 

جنرال موتورز ستستغني عن 1600 وظيفة

أعلنت شركة جنرال موتورز أنها ستستغني عن 1600 وظيفة في الأيام القليلة القادمة للتسريع في عملية خفض التكلفة لتكون مؤهلة لتلقي مساعدات حكومية إضافيّة. وبدأت الشركة تخفيض 3400 وظيفة الشهر الماضي كجزء من خطة  للاستغناء عن 47 ألف وظيفة في العالم بنهاية العام الحالي.

ليست هناك تعليقات: