2009-04-09

ذكرى التاسع من أفريل..

التاسع من أفريل... كم أنت مؤلم أيّها اليوم...
9 أفريل  1934 في تونس : مجزرة ارتكبتها قوات الاحتلال الفرنسي في تونس العاصمة لقمع مظاهرات عارمة قام بها فئات عديدة من الشعب التونسي للمطالبة بالحريّة وإنشاء برلمان تونسي، فسقط الكثير من الشهداء برصاص المحتل، وأصبح هذا اليوم عيدا رسميا في تونس بعد استقلالها إحياءً لذكرى الشهداء..
9 أفريل 1948 في فلسطين المحتلة : مذبحة بشعة ارتكبتها العصابتان الصهيونيّتان "أرجون" و"شتيرن" في قرية دير ياسين الواقعة غرب القدس بعد أسبوعين فقط من توقيع معاهدة سلام بطلب من رؤساء المستوطنات اليهودية المجاورة ووافق عليها أهالي قرية دير ياسين. وراح ضحيّة هذه المجزرة الفظيعة عدد كبير من الشيوخ والنساء والأطفال والشباب. وكانت للأسف عاملا محدّدا في هجرة أو تهجير الكثير من الفلسطينيين إلى مناطق أخرى من فلسطين وبلدان عربيّة أخرى نظرا إلى الرعب الذي استوطن الأهالي العزّل من شدّة بشاعة العصابات الصهيونيّة..
9 أفريل 2003 في العراق : سقوط بغداد على أيدي قوات الاحتلال الأمريكي بما عجّل باحتلال العراق بأكمله، ثمّ فضح أكذوبة أسلحة الدمار الشامل الوهميّة التي جعلت منها آلة الدعاية الأمريكيّة وشرذمة من المرتزقة العراقيين ذريعة للممارسة المنهجيّة لإرهاب الدولة في أفظع صوره.. لا ننسى يومها مشهد إسقاط تمثال رئيس النظام العراقي السابق، كما لا ننسى قبلها بوقت قصير صور صدام حسين يُحيّي بعض الجماهير واعدا إيّاهم بدحر المغتصبين، وكذلك لن ننسى حديث وزير إعلامه سعيد الصحاف عن العلوج الذين ستُعلّق رؤسهم على أسوار بغداد.. كانت بكلّ المقاييس مأساة شعب لا يزال يعاني ويلات الإرهاب الرسمي والمقنّع..

ليست هناك تعليقات: