2008-11-20

- قرأت لكم اليوم: حادثة غريبة في بطولة العالم للكاراتي باليابان !!!

مصارع تونسي ينهزم بالغياب بسبب استغراقه في النّوم !!
منية الورفلي (جريدة "الصباح" 20 نوفمبر 2008)
كنا أشرنا في عدد سابق إلى المشاركة الهزيلة للمنتخب الوطني للكاراتي في بطولة العالم التي دارت مؤخرا باليابان من 13 الى 16 نوفمبر حيث عاد ممثلونا العشرة في هذا الموعد العالمي فارغي اليدين ولم يحرزوا ولو ميدالية واحدة مقابل حصد مصر لـ 5 ميداليات كاملة. ونعود اليوم لهذه المشاركة لنشير وحسب اخر الاخبار القادمة من اليابان بأن وسام العرفاوي (وزن أقل من 80 كلغ) لم يتمكّن من خوض أيّة منازلة في منافسات الفردي ولم يحضر فوق البساط وخسر منازلته الاولى في هذه البطولة العالمية بالغياب (التي كان من المنتظر أن يخوضها ضد الارميني كاشاتريان مثلما جاء على الانترنات). أتدرون لماذا؟؟؟؟ لأنه غرق في النوم في النزل ففاته موعد المنازلة؟؟؟ مما كلّفه الهزيمة بالغياب (0ـ8).. إنه حقا من المضحكات المبكيات أن نسمع بمثل هذا في بطولة عالمية فإذا كان هذا المصارع «مشات عليه نومة» أين رئيس الوفد التونسي الذي تحوّل إلى اليابان وأين بقية المشرفين على المنتخب الذين كانوا على عين المكان حتى يقوموا بايقاظ العرفاوي وتذكيره بموعد منازلته وبأنّه من العناصر التي كانت تحمل آمالنا في هذه الدورة العالمية؟؟؟؟ ولو أننا علمنا بأنّ رئيس الوفد كان أقام في اليابان خلال بطولة العالم في نزل غير الذي أقام به منتخبنا ؟؟؟؟؟
حادثة غريبة حرمت وسام العرفاوي من خوض منافسات الفردي واقتصر حضوره في اليابان على المشاركة في منافسات الفرق..؟؟

هناك 6 تعليقات:

"شبه مواطن" يقول...

"مشات عليه نومة".. وفي اليابان..
أتساءل ماذا كان يفعل هذا الرياضي ليلا حتى لا يستيقظ صباحا!! ربّما لم يستفق أيّ عضو من الوفد التونسي بدءا برئيس الوفد المحترم جدّا والمقيم في فندق غير الذي أقام فيه الرياضيون التونسيون.. بطبيعة الحال فإنّ هذا المسؤول جدّا (ومرافقيه) سيتنصّل من مسؤوليته بتعلّة الفندق المزعوم.. ربّ عذر أقبح من ذنب.. تصوّروا أنّ هذا الرياضي كان يابانيّا أو صينيّا أو حتّى أوروبيّا، هل يمكن أن نتخيّل ذلك مجرّد الخيال؟؟
يبدو أنّ النوم العميق هو قدرنا في مجال الرياضة وغيرها..

غير معرف يقول...

تـي هـيّا بـاهـي كـي مـا هـزّوش دفـنـوه كـيـما فـي هـاك الـنـكـتـة !!!

كـثـر الـهّـم يـضـحّـك...

"شبه مواطن" يقول...

نعم مثلما قلت، كُثر الهمّ يضحّك، شرّ البليّة ما يُضحك، هذا المثل جسّده العرب منذ قديم الزمان، فلنضحك إذن ولكنّ الضحك قد يُصبح بمثابة "الصيد في المياه العكرة" أو يتحوّل في بعض البلاد إلى تهمة موصوفة!!

Alé Abdalla يقول...

c'est bizarre, je le connais le gars, son père m'a entraîné et il venait souvent, il est appliqué et sérieux, peut-être qu'ils lui ont mis du somnifère ou dwé el far... en tout cas, s'il s'est réellement oublié dans un sommeil majestueux, c"est son père qui va lui foutre une mawachi en pleine gueule...

"شبه مواطن" يقول...

justement, un sommeil ca peut arriver à tout le monde y compris les sportifs, je dirais plutôt que c'est la faute des responsables qui manquent vraiment de disciplines

Happy يقول...

c quel style de karate? le shotokan ou le kyokushin??