2009-05-11

- نحو قانون أمريكي لمحاسبة الفضائيّات العربيّة!!!

مشروع قانون أمريكي لتصنيف "عرب سات" و"نايل سات" منظمتين إرهابيّتين

اعتبر مشروع قانون مقدم إلى الكونغرس الأمريكي عددا من القنوات الفضائية العربية تحرّض على العنف ضد الولايات المتحدة والأمريكيين وهي قنوات "الأقصى" الفلسطينية التابعة لحرة حماس وقناتي "الزوراء" و"الرافدين" العراقيتين بالإضافة إلى قناة "المنار" اللبنانية التابعة لـ"حزب الله"، وجميعها تبث عبر القمرين الاصطناعيين المصري "نايل سات" والعربي "عرب سات".

وطالب مشروع القانون -الذي تقدم به نهاية الأسبوع الماضي النائبان الجمهوري جس بيليراكيس والديمقراطي جوزيف كراولي- إدارة باراك أوباما بوضع مانحي خدمة القمرين الاصطناعيين العربيين في قائمة المنظمات الإرهابية الدولية اتخاذ إجراءات عقابية ضد القائمين عليهما وإعادة النظر في علاقة الولايات المتحدة مع الدول التي ترعى تلك القنوات.

كما يرى مشروع القانون الأمريكي القنوات العربية سالفة الذكر أنها تساعد المنظمات الإرهابية الخارجية في وظائفها الرئيسية بما في ذلك تجنيد العناصر وجمع التبرّعات والدعاية. وحث مشروع القانون الحكومات والمستثمرين على حظر بث هذه القنوات وعدم الاستثمار في القمرين الاصطناعيين اللذين يبثانها.

المصدر: نُشر هذا الخبر في العديد من المواقع الإلكترونيّة مع اختلاف في بعض التفاصيل.

هناك 3 تعليقات:

samsoum يقول...

Citez vos sources svp

"شبه مواطن" يقول...

لك الحق في ذلك، وقد طالعت هذا الخبر (مع بعض التفاصيل المختلفة) في العديد من المواقع، ومن بينها مواقع ذات توجهات إسلاميّة أو منتديات وبعض الصحف الخليجية. ولكنّ معظمها لم تذكر المصدر أو اكتفت بالإشارة إلى أنّها نقلته عن "وكالات" دون تحديدها، ويبدو أنّ المصدر الأوّل لهذا الخبر الوارد بالغة العربية قد نشره :
موقع "www.americainarabic.com"

el manchou يقول...

très très bonne nouvelle, ces chaines d'enturbanés a perverti la jeunesse Tunisienne où le voile et la barbe pullulent...