2009-05-24

- تونس بعدسة أحد زائريها..

Tunis by night

النافورة الضوئيّة في شارع الحبيب بورقيبة في قلب تونس العاصمة ليلا

Fountain in downtown Tunis at night

هناك 3 تعليقات:

"شبه مواطن" يقول...

هل لاحظتم هذه الصورة الجميلة للقلب النابض لتونس العاصمة، لم يلتقطها تونسي، لأنّ التونسي قد لا يهتمّ كثيرا بإبراز جمال بلده.. وربّما الأمر سيّان بالنسبة إلى عواصم عربيّة أخرى، فالرباط أو القاهرة أو دمشق أو المنامة أو الجزائر.. قد لا ترى جمالها سوى الأعين الأجنبيّة.. والدليل إبحثوا عن صور عواصمنا في محرّكات البحث وستفاجؤون بالنتيجة..

Legend Of The Fall يقول...

ليس صحيح يا معز و بالتالي عندما تصدر أراء تقييمية فمن الأفضل أن لا تصدرها بصيغة الجمع لأنني و عدد كبير من أصدقائي مثلا من المولعين بالتصوير و لدينا الكثير من الصور الجميلة لمواقع و مدن تونسية و عربية و أجنبية

لماذا هذا الاستنقاص من الذات؟؟؟؟ و من إمكانياتنا نحن التونسيون و العرب و إلى متى سنظل نردّد مثل هذا الكلام المحبط للعزائم؟

"شبه مواطن" يقول...

تثبّت مُجدّدا في ما كتبت وستلاحظ أنّني تجنّبت التعميم باستعمال أداة تشكيك : "قد" لا يهتم، "قد" لا ترى..
أولا : من المفرح أن نجد من يحاول التفرّد ويقوم بما يراه صالحا دون التأثّر بالأغلبيّة النائمة.. لكن قد تبقى، رغم أهميّتها، محاولات فرديّة..
ثانيا : إذا كنتم تقمون بعمل هام، فأرى من الأهميّة أيضا إبرازه على شبكة الواب، حتى نعتمدها ونؤشّر على أحقيّة أصحابها بها..
أخيرا : الإحباط يا صديقي يحيط بنا من جوانب عديدة، ومع ذلك نحاول مواجهته بما تبقى لدينا من سبل للمقاومة.. ولو كنت ممّن يزرع الإحباط لما كتبت حرفا بعد اليوم، فالهدف ممّا قلته هو محاولة شحذ العزائم لا خلاف ذلك..
رجائي لكم بالتوفيق