2008-09-27

- تعيين مديرين جديدين لإذاعتي صفاقس وتطاوين..

تونس 27 سبتمبر 2008 (وات) جاء في بلاغ صادر اليوم السبت عن وزارة الاتصال والعلاقات مع مجلس النواب ومجلس المستشارين انه تقرر تعيين السيدين منير بن مصطفى مديرا لاذاعة صفاقس ومحمد المعمرى مديرا لاذاعة تطاوين. (النصّ الحرفي لخبر وكالة تونس إفريقيا للأنباء - وات)

الخبرة والكفاءة..

يبدو أنّ هذين العاملين كانا حاسمين في تعيين الإعلاميين المذكورين، وذلك استنادا إلى تجربتيهما المهنيّتين السابقتين. فالزميل محمّد معمّري عمل لسنوات صحفيّا بجريدة "الحريّة". وأشرف فيها مع حداثة سنّه على قسم الشؤون الثقافيّة. وإذ ترأس اللجنة المناصفة للتفاوض بهذه المؤسّسة، فقد كان قريبا جدا من زملائه الصحفيين، وهو ما تواصل سواء أثناء عضويته ونشاطه الدؤوب في جمعيّة الصحافيين التونسيين وهيئتها المديرة الموسّعة أو بعد تعيينه ملحقا صحفيّا لدى وزير الاتصال والعلاقات مع مجلس النواب ومجلس المستشارين.

قد يكون محمّد معمّري أصغر إعلاميّ تونسيّ يشغل مهام مدير إذاعة عموميّة، لكنّه أثبت كفاءته حيثما حلّ، علما بأنّه حاصل على الأستاذيّة في اللغة والآداب العربية ودرس علوم الإعلام والاتصال بمعهد الصحافة حيث يعدّ رسالة ماجستير حول تمثلات التلفزيون اليوم. وإن تبادلت معه بعض أطراف الحديث لمست شغفه بالثقافة وولعه بعدد من روّاد الفكر والإبداع على غرار عبد الله العروي وإدوارد سعيد ومحمود درويش وأبي القاسم الشابي.. فلا ريب أنّه سيعطي من ذاته ومن تكوينه الثقافي والإعلامي لإذاعة تطاوين تلك الإذاعة التي توسم بكونها "عروس الصحراء". ومن يَعرف محمّد معمّري عن قرب يجزم بأنّه ذو أخلاق عالية وكفاءة مشهودة واطلاع واسع، بما يجعله جديرا بتحمّل المسؤوليّة التي كُلّف بها.

أمّا منير بن مصطفى الذي عُيّن مديرا لإذاعة صفاقس، فيبدو أنّ تراكم الخبرة لديه قد أهّله لاعتلاء منصبه الجديد، لاسيّما أنّه عمل سنوات طويلة صحفيّا بمؤسّسة الإذاعة والتلفزة التونسيّة قبل إعادة هيكلتها، ثمّ أشرف على إدارة إذاعة تطاوين منذ جويلية 2005. وربّما يكون نجاحه بهذه الإذاعة قد مهّد لتعيينه مديرا لإذاعة صفاقس. وهي مهام لا شكّ أنّها جسيمة نظرا إلى ضخامة هذه المؤسّسة الإعلاميّة وعراقتها..

تهانينا لمحمّد معمّري ومنير بن مصطفى، ونأمل أن تـُكلّل جهودهما بالنجاح والتوفيق وأن يكونا قريبين من الصحفيين ومشاغلهم ومن المواطنين وانتظاراتهم، كما نأمل أن يُسهما في الرقيّ إعلاميّا ومهنيّا بالإعلام الجهوي عبر إذاعتي تطاوين وصفاقس حيث توجدان في منطقتين تغيب فيها أو تكاد المنافسة الحقيقيّة للإذاعات الأخرى.

(مصدر الصورة: صورة لمحمّد معمّري بتاريخ 04-09-2008 MZphoto)

ليست هناك تعليقات: