2008-10-30

- صور خاصّة لحادث مرور مريع على طريق مطار تونس قرطاج

اصطدام حافلة مزدوجة على طريق تونس-بنزرت

جدّ منذ نحو ساعة ونيّف حادث مرور مريع على مستوى طريق السيّارة المؤدّية إلى بنزرت وذلك بالقرب من محوّل مطار تونس قرطاج وتحديدا عند بداية تقاطع جسر ومحوّل منطقة سكّرة في طريق تونس-بنزرت. وقد اصطدمت حافلة مزدوجة تابعة لشركة "نقل تونس" بأحد الأعمدة الإسمنتيّة العملاقة الخاصّة بإرشاد مستعملي الطريق، وإذ لم يُسجّل هذا الحادث ضحايا بشريّة فإنّه قد خلّف أضرارا ماديّة فادحة في مقدمة الحافلة في الجانب المخصّص للسائق.

وحسب معلومات أولى استقيناها من أحد رجال الأمن الموجودين على عين المكان فإنّه قد أكّد عدم تسجيل قتلى من ركّاب الحافلة أو من خارجها وأنّ سائق الحافلة قد أصيب ببعض الكسور في كتفه، علما بأن المقعد المخصّص للسائق قد تهشّم بشكل شبه كليّ بما يوحي مبدئيّا بأنه -في حالة تمكّن من النجاة فعلا- فقد يكون أُصيب بأضرار بليغة. ومن باب الحق في الإعلام والتنبيه إلى خطورة السرعة ننشر الصور التالية التي التقطناها قبل محاولة منعنا من التصوير.

تجمّع بعض رجال الأمن والمارّة وبعض أعوان شركة النقل

أضرار ماديّة بالغة لحقت مقدمة الحافلة في مستوى المكان المخصّص للسائق

محاولات عديدة تمّت لرفع الحافلة وإزاحتها عن قلب هذه الطريق السريعة

أحد رجال الأمن يستعمل هاتفه الجوّال، وزميل آخر له (لا يظهر في هذه الصورة) كان بصدد تصوير الحافلة المنكوبة
بكاميرا هاتفه، في حين أمرنا أحد مسؤولي الأمن بعدم التصوير

هناك تعليقان (2):

baz2x1 يقول...

t'as une sacrée définition de mouri3.
ya mouri3

"شبه مواطن" يقول...

شكرا على الملاحظةالمريعة من جنابكم، ولكن أودّ أن أطرح عليك سؤالا كالتالي: هل ينبغي أن يكون هناك قتلى وأشلاء بشريّة متناثرة حتى نصف الحادث بالمريع، أنا الذي شاهدت الحادث لا أنت وأعرف ما أقول، كما أدرك جيّدا بحكم عملي أنّ الصورة يمكن أن تكون خادعة وغير قادرة على التعبير عن الدمار الذي لحق الحافلة. وأمام ظروف التقاط الصور من داخل السيّارة بحكم منع التصوير أرى أنكّ لست في المكان المناسب لتقدير مدى فداحة الحادث المذكور...