2009-01-14

- النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين في الذكرى الأولى لتأسيسها **

تونس في 13 جانفي 2008
مرور سنة على ميلاد نقابة للصحفيين التونسيين
بمناسبة مرور سنة على المؤتمر الأوّل للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين يوم 13 جانفي 2008، وجب أن نذكّر بالممارسة الديمقراطية والشفافة التي ميّزت وتميّز الصحفيين التونسيين.
واعتبارا لتزامن هذه المناسبة مع جريمة إبادة الشعب الفلسطيني في غزّة بيد الهمجية الصهيونية، فإننا نؤكّد على التزامنا المبدئي بالوقوف إلى صف المقاومة، كما يهمّنا أن نذكّر بأنّ ألم ما يجري في غزّة، لم ولن يثنينا على الدفاع عن مصالح الصحفيين التونسيين المادية والمعنوية، وهي مناسبة نذكّر فيها بدعوة كافة الزملاء إلى وحدة الصف والالتفاف حول هياكل النقابة، ونجدّد مرّة أخرى إلى ضرورة إيجاد حل قانوني لكافة الزملاء، خاصة في مؤسّستي الإذاعة والتلفزة، وبحق الصحفيين في اتفاقية مشتركة خاصة بهم فضلا عن حقوقهم في المكاسب الاجتماعية.
كما نؤكّد على التزامنا بالدفاع عن حرية الرأي والتعبير والصحافة وعن تمسكّنا باستقلالية نقابة الصحفيين.
ونجدّد مرّة أخرى توجيه التحية والتقدير لكافة الزملاء الذين ناضلوا من أجل تأسيس نقابتهم وخاصة أعضاء الهيئة التأسيسية، وتأكيدنا على تمسّكنا المبدئي بالمنارات واللحظات المشرقة لتاريخ جمعيتنا: جمعية الصحفيين التونسيين، وبميراثها المادي والمعنوي.
ونجدّد دعوتنا السلط المعنية للتعامل ايجابيا مع قضايا الصحفيين التونسيين.
عاشت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين عاشت نضالات الصحفيين التونسيين
عن المكتب التنفيذي
ناجي البغـوري

** هذا البيان أرسله إليّ اليوم أحد أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة، وأنشره في المدوّنة تسجيلا لهذه المناسبة الهامّة وتعميما للحق في الإعلام..

ليست هناك تعليقات: