2009-01-07

- رسالة من حيفا..

فيما يلي رسالة وردت إليّ في صفحتي في شبكة فيس بوك تعليقا على الورقة التي كتبتها تحت عنوان "ديمقراطية الغرب.. ديمقراطيّة الموت"، وقد جاء هذا التعليق من الأخت منال زيود وهي طالبة فلسطينيّة تقيم حاليّا في حيفا أي في الأراضي الفلسطينيّة التي احتلتها العصابات الصهيونيّة عام 1948.. أشكرك يا منال على هذا التفاعل وآمل أن تنزاح الغمّة وأن تحظي بما تأملين من نجاح وتوفيق، وأستسمحك في إعادة نشر تعليقك في المدوّنة كما يلي :
الأنظمة العربية هي من جعلت وزنها هزيلا بصمتها وخنوعها لهم.. الدول الغربية بالتأكيد ستكون موالية لإسرائيل، كيف لا واليهود يشكلون قوى كبيرة في هذه الدول مثل الولايات المتحدة.
ثم عدا عن ذلك نحن عرب الداخل المسمون بعرب إسرائيل أو عرب 48 يطالبنا الإسرائيليّون بأن نكون حلفاء لهم في حربهم ضد إخواننا في غزة ويعرّفوننا على أننا مواطنون داخل الدولة لكنّهم يمارسون ضدّنا حقاراتهم وينتزعون منّا ديمقراطيتهم المزعومة... أعطوْنا حق التعبير عن الرأي بحكم الديمقراطية ولكن عندما فتحنا أفواهنا تمّ كمها بكافة السبل ..
اليوم في الجامعة في حيفا تمّ الاعتداء بالضرب على 12 طالبا وطالبة بالضرب وسجنهم على ذمة التحقيق ولماذا... لأنهم قرّروا التعبير عن رأيهم... اغتصبوا أرضنا يوما وما زالوا يغتصبونها...
منال زيّود

ليست هناك تعليقات: